اخبار شبكة ياهو: يقول مدير يوبي سوفت إن اللاعبين سيحصلون على المزيد من الراحة "عدم امتلاك" الألعاب، وهو ليس مخطئا.
![]() |
يوبي سوفت الراحة "عدم امتلاك" الألعاب، وهو ليس مخطئا |
تسبب تعليق من مدير اشتراكات يوبي سوفت فيليب تريمبلاي في اضطراب خفيف هذا الأسبوع - "قراصنة كل شيء من يوبي سوفت"، طلب أحد الردود - ولكن رد الفعل العدائي قد يكون له علاقة بالقلق العام بشأن مستقبل ملكية اللعبة أكثر من وجهة نظره الفعلية، التي لم تضربني على أنها مفاجئة أو غير صحيحة.
يوبي سوفت الراحة "عدم امتلاك" الألعاب، وهو ليس مخطئا
في مقابلة مع GamesIndustry.biz، قال Tremblay إنه من أجل توسيع خطط الاشتراك في ألعاب الفيديو مثل Ubisoft+ وGame Pass، سيحتاج اللاعبون إلى أن يصبحوا أكثر راحة مع عدم امتلاك الألعاب، وهو ضمنا أنه من المرجح أن يحدث ذلك.
قال تريمبلاي: "شعر [المستهلكون] بالراحة لعدم امتلاك مجموعة الأقراص المدمجة أو مجموعة أقراص الفيديو الرقمية الخاصة بهم". "هذا تحول كان أبطأ قليلا في الحدوث [في الألعاب].
![]() |
Ubisoft+ games owning |
عندما يشعر اللاعبون بالراحة في هذا الجانب ... لا تفقد تقدمك.
إذا استأنفت لعبتك في وقت آخر، فإن ملف التقدم الخاص بك لا يزال موجودا. لم يتم حذف ذلك. أنت لا تفقد ما بنيته في اللعبة أو مشاركتك في اللعبة.
لذلك يتعلق الأمر بالشعور بالراحة مع عدم امتلاك لعبتك."
أهم صفحاتنا
استنادا إلى الرد السلبي على هذا التعليق (الذي وضعه البعض على أنه طلب من يوبي سوفت بدلا من ملاحظة)، يمكننا أن نخمن بأمان أن معظم اللاعبين يشعرون حاليا بعدم الارتياح الشديد لفكرة عدم امتلاك الألعاب التي يلعبونها.
أعتقد أننا جميعا على الأرجح مرهقون من الاشتراكات بشكل عام - للألعاب والأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى - التي تحفز الرعي المستمر، وغالبا ما تزيل الأشياء، وهي قيمة رهيبة في الحالات التي نريد فيها فقط الوصول الدائم إلى مجموعة صغيرة من الأشياء المفضلة لدينا.
(قد يفضل إحياء وسائل الإعلام المادية كلمة "رضى"، ولكن النقطة قائمة.) لا أرى أي سبب للشك في أن جزءا أكبر من اللاعبين سيكونون مرتاحين لاشتراكات مكتبة الألعاب في المستقبل، ومن المحتمل أن يشمل ذلك العديد من أولئك الذين يكبرون مع غواصات Game Pass في الوقت الحالي.
مثال على ذلك: لقد اعتدنا بالفعل على عدم امتلاك الألعاب مرة واحدة من قبل، أو على الأقل أولئك منا الذين يتذكرون شراء الألعاب في المتاجر المادية فعلوا ذلك.
تنص اتفاقية مشترك Steam التي اتفقنا عليها جميعا على أنه إذا خرقت القواعد، فيمكن ل Valve إغلاق حساب Steam الخاص بك دون استرداد مشترياتك.
كما تضاءلت ملكية اللعبة بسبب الهيمنة المتزايدة لألعاب الخدمة المباشرة، والتي يمكن إغلاقها أو استبدالها أو تعديلها بمرور الوقت لدرجة أنه، مثل سفينة ثيسيوس، يصبح قابلا للنقاش ما إذا كانت اللعبة الأصلية لا تزال موجودة.
![]() |
يوبي سوفت الراحة "عدم امتلاك" الألعاب، وهو ليس مخطئا |
كاونتر سترايك: تم اغتصاب الهجوم العالمي من قبل كاونتر سترايك 2 في العام الماضي، كمثال واحد فقط.
ربما لا يمكن أن يضر التعبير عن الاستياء من التفكير في مستقبل قائم على الاشتراك في أي فرصة - على افتراض، مثلي، أنه ليس مستقبلا تشعر بالتفاؤل بشأنه - ولكن على الرغم من الارتفاع في عروض الاشتراك والتنبؤ الصحيح المحتمل جدا من يوبي سوفت هنا، لا أعتقد أننا بحاجة إلى الذعر بشأن الموت التام لملكية اللعبة حتى الآن.
يشكك مدير تنفيذي واحد على الأقل في صناعة الألعاب في كل شيء - قال الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Strauss Zelnick إنه غير مقتنع بأن الاشتراكات ستحل محل شراء الألعاب الفردية (وهو ما تقوله عندما تخطط لبيع نسخة من GTA 6 في عام 2025) - ولا يوجد أي من الناشرين الكبار واثقون جدا من الاشتراكات لدرجة أنهم على استعداد للذهاب إلى كل شيء.
هناك أيضا نفور من الفكرة من بعض مطوري الألعاب البارزين.
على سبيل المثال، سخر مدير النشر في لاريان مايكل دوس من ملاحظة يوبي سوفت على X. أصدرت بوابة بالدور 3 بشكل ملحوظ خالية من إدارة الحقوق الرقمية على GOG.
يمكن القول إن الإصدارات الخالية من إدارة الحقوق الرقمية هي الطريقة الوحيدة "لامتلاك" لعبة اليوم، ولكن إذا قبلنا ملكية Steam على أنها قريبة بما فيه الكفاية، فأنا لست قلقا الآن.
Steam هي في الأساس مجموعة كبيرة من الألعاب الفردية للبيع، وهي تعمل بشكل جيد للغاية في جميع المظاهر.
إذا تغير ذلك من أي وقت مضى، فسأراهن على أن القوة الدافعة ستكون أشياء مثل Fortnite، التي أضافت مؤخرا لعبة بقاء ليغو ولعبة سباق إلى أوضاعها، بدلا من أشياء مثل Ubisoft+.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق